Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958
السيداو ... دعوة للإباحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: السيداو ... دعوة للإباحية

  1. #1
    أستاذ بارز الصورة الرمزية منى العمد
    تاريخ التسجيل
    19/04/2007
    المشاركات
    212
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي السيداو ... دعوة للإباحية

    إسقاط القوامة لمصلحة من ؟؟

    تحت عنوان "السيداو" دعوة للإباحية ذكرت مجلة المستقبل الإسلامي أن هذه الاتفاقية المعروفة بالسيداو تدعو فيما تدعو إليه إلى إسقاط القوامة باعتبارها شكلا ًمن أشكال التمييز ضد المرأة ، وهذه دعوة إن كانت لصالح أحد في الدنيا فهي بالتأكيد ليست في صالح المرأة .
    حين تشعر المرأة التي خدعتها وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بأنها مظلومة لأن الإسلام جعل القوامة عليها للرجل ، أشعر كامرأة تنسجم مع فطرتها ، بأن القوامة واجب على كاهل الرجل ، ومسؤولية لها تبعاتها تجاه نسائه من زوجات وبنات ، وأخوات بل إنني أرى في قوامة الرجل على المرأة حقاً للمرأة قبل أن تكون حقاً له عليها ، فإن أساء بعض الرجال عامة والأزواج خاصة إلى نسائهم وتسلطوا عليهن ، مبررين ذلك بالقوامة فهم كأفراد هم أنفسهم من أساء فهم القوامة كواجب ، كما أساء استخدامها كحق .
    أتساءل ماذا تريد المرأة وقد أوجب لها الإسلام من يقوم عليها بنتاً وأختاً وزوجة يرعاها ويحميها وينفق عليها ويتحمل معها صناعة القرارات الصعبة وما يتبعها ولا يوجب عليها مقابل ذلك سوى أن تطيع بالمعروف من يقوم بهذه المسؤولية الجسيمة تجاهها وتقدم المشورة كلما احتاج الأمر ، ولا يتم تبادل الحقوق والواجبات في الأسرة كما في الحياة العسكرية كما قد يتوهم البعض ، بل يتم في جو من المودة والرحمة ، وبالكلمة الطيبة يتعاونان على تحقيق مصالح الأسرة والأبناء .
    ذكرت لي إحدى الأخوات أنها زارت جارة لها ألمانية الجنسية ، وأثناء تلك الزيارة سألتها جارتها عن عملها فأخبرتها بأنها لا تعمل بل هي ربة بيت ، فتعجبت من ذلك وسألت : إذاً من ينفق عليك ؟ قالت الأخت : زوجي . فازدادت الجارة عجبا , وقالت لها : لكنك ترتدين ملابس جميلة وغالية وحلي كثيرة ، فهل يشتريها لك زوجك من ماله الخاص أيضاً ؟ قالت : نعم ، فزادت دهشة المرأة الألمانية وسألت : مقابل ماذا يشتري لك زوجك كل هذه الأشياء ؟ فقالت : مقابل أنني زوجته .
    وهنا ضحكت محدثتي وقالت لي : إن أزواجنا يحضرون لنا ما نطلب وما لا نطلب شعورأً بالواجب دونما منّ علينا وعسى أن نشكر أو حتى نرضى ، وهذه المسكينة تحسدنا على ما نراه حقاً مسلماً به لنا لا يختلف فيه اثنان , قلت : وبعض النساء المسلمات العربيات يظنن أن المرأة الأوروبية تحررت من سلطان الرجل وتخلصت من قوامته , ولو علمت هؤلاء النساء ما تعانيه المرأة الغربية من التعاسة والشقاء من جراء هذه الحرية المزعومة لثبن إلى رشدهن ورضين بما رضيه الله تعالى لهن .
    سبحان الله أما تعبت المرأة من السير عكس اتجاه فطرتها ؟؟ أما آن أن تعيش أنوثتها ؟ لنتأمل ما ذكره الأستاذ محمد رشيد العويد في كتابه مشكلات نسائية فقد ذكر مشكلة المرأة الكويتية التي أرسلت إليه تشكو من ضعف شخصية زوجها بالرغم من أنه على مستوى عال من الأخلاق والدين وكان مما قالت ( وأنا قد سئمت ومللت من شخصيته ومنطقه الضعيف .. إلى أن قالت : كثيراً ما أتمنى أن يكون لي رجل بكل معنى الكلمة له هيبته وذو شخصية قوية وله كلمة ورأي ) وقد ذكر الكاتب في معرض رده عليها قصة ( مورين لاكي ) المرأة الفرنسية التي طلبت الطلاق من زوجها بعد مضي خمس عشرة سنة من زواجهما وقالت في طلبها ( أنها لم تعد تستطيع احتمال أن يعتمد عليها زوجها في كل شيء ) وعندما مثلت أمام القاضي المختص قالت : إن زوجها لم يطلب منها يوماً أي صنف من أصناف الطعام بل كان يترك لها أن تختار ما تريد إلى أن قالت إنها سئمت هذا النمط من الحياة وأنها ظلت طوال سنوات الزواج تتمنى لو سمعت من زوجها أريد أو يجب أن تفعلي كذا أو لا تفعلي كذا ، وقد سألها القاضي أليس في هذا الموقف من زوجك ما يعزز دعوة المرأة إلى الحرية والمساواة فصرخت قائلة كلا كلا أنا لا أريد منافساً بل أريد زوجاً يحكمني ويقودني .
    فهذه كتلك امرأة آثرت السير في اتجاه فطرتها ، كل منهما تريد زوجاً يحكمها ويقودها ولا أرى طلبهما هذا يحيد عن معنى القوامة قيد أنملة .
    مالذي يربط بين المرأة الكويتية والفرنسية وقد انعدمت بينهما روابط الدين واللغة والتاريخ والعادات والتقاليد ، إنه فقط رباط الفطرة التي فطر الله تعالى النساء عليها إن كلتيهما لا تطالبان بالمساواة مع الرجال ، ولا تطالبان بالحرية إنما تطالبان بحقهما في قوامة الزوج عليهما فمن يسعى يعد ذلك في إسقاط هذا الحق ؟! ولمصلحة من يفعل ؟؟!








  2. #2
    عـضــو الصورة الرمزية فجر الحسن
    تاريخ التسجيل
    13/09/2007
    المشاركات
    48
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    استاذه منى .. كتبت وانتقدتى فابدعتى

    نعم المراءة لا تستطيع ان تتحمل اعباء الحياة لوحدها ... فهى ام فى بيتها مسؤوله عن الاطفال واتخاذ بعض القرارات المصيريه فى شؤون الاولاد والبيت ... فهذه تكفى حتى ايضا تتحمل مسؤليات جسام مثل التكاليف واتخاذ قرارات مصيريه تحدد شكل المستقبل

    المراءة تحتاج كما الرجل لمن يقف معها ... فالرجل والمراءة عنصرين مكملين لبعضهما البعض ... فالقوامه للرجل ليس لنقص فى المراءة بل لانه يتحمل الضغوط اكثر ولديه قدرة اوجدها الله فيه ليست موجوده بالمراءة التى سرعان ما تنهار امام الضغوط العصبيه

    اشكرك على فتح باب النقاش


  3. #3
    عـضــو الصورة الرمزية أحمد سـالم
    تاريخ التسجيل
    28/08/2007
    العمر
    41
    المشاركات
    12
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    أجدتى فى مقالك ,,

    تساؤل يدور بأروقة عقلى إلى متى تسير بعض توافهه نسائنا خلف مثل هذه الدعوات الهدامه !!!


  4. #4
    أستاذ بارز الصورة الرمزية د. محمد اسحق الريفي
    تاريخ التسجيل
    05/06/2007
    المشاركات
    5,279
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    الغربيون أكثر من يميز ضد المرأة ويستغلها ويبتزها، والإحصائيات الغربية بهذا الخصوص خير شاهد على هذه الحقيقة.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    .
    .

    إنما الأعمال بالنيات

  5. #5
    أستاذ بارز الصورة الرمزية طه خضر
    تاريخ التسجيل
    28/07/2007
    العمر
    53
    المشاركات
    4,092
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    ولماذا لا يعتبرون تعرية المرأة من ملابسها والمتاجرة بجسدها عبر كل شيء ابتداء من الدعايات ومسابقات ملكات الجمال وانتهاء بالجنس المفتوح بأنواعه ، لماذا لا يعتبرون كل ذلك ضربا من ضروب النخاسة ..؟؟!!
    لكن لا لوم عليهم ؛ فما هم إلا وثني حقير أو ديـّوث خنزير ، اللوم كل اللوم على المطبلات والمزمرات والمسترجلات من نساء العرب !!، ممن لا يجدن إلا الترديد كأي طبل أجوف ما في جوفه شيء ولكن للمسامع يـُـشْـغـِـل ُ ..!!

    للواحد ِ الأحد ِ الولاءُ ... وليسَ للبشر ِ الخضوعْ

  6. #6
    أديب وكاتب الصورة الرمزية سعيد نويضي
    تاريخ التسجيل
    09/05/2007
    العمر
    68
    المشاركات
    6,488
    معدل تقييم المستوى
    24

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم...

    الأخت منى كتبت فأبدعت...انتقدت فأصبت...ضربت المثال فأجدت...و ظل السؤال كما هو العادة...ماذا اصاب هذه الامة في شرفها و عرضها...في كرامتها و عزتها؟ أعتقد أن المسألة تتعلق بالوعي...لأن الوعي دون الدخول في تفاصيل التعريف و المصطلح و ما شابه ذلك يظل هو الفيصل في عملية تحديد سلوك الفرد ذكرا كان أو أنثى...فقد يكون الإنسان عالما في الذرة او الكمياء أو في غيرها من العلوم...لكنه استكبارا و عجرفة لا يصلي لله عز و جل...على أساس ان ذلك من التقاليد البالية...أو بالمقابل تكون المرأة في مستوى تعليمي يصل للدكتةرة أو شيء من هذا القبيل و ترفض إما بغرور أو باستعلاء على أن تلنزم بالحجاب...فكثير من الأخوات سيرفضن هذا الكلام بحجة ان الوقت قد تبدل و أن العصر قد تغير و أن الأمس ليس هو اليوم و أن غدا قد يكون شيء آخر ادهى و امر مما نحن فيه...فإن كن يردن الحق...فالحق أحق أن يتبع...و إن كن يردن الباطل...فقد كان المقال الذي كتبت يا أخت مستوف للشروط التي تجعل الحق مقابل الباطل...و أن الفطرة التي فطر الله عز و جل الناس عليها تأخذ مجراها حتى ولو في قوم ليسوا على ديانة آخر المرسلين صلى الله عليهم و سلم تسليما...

    فلقد عودتنا وسائل الإعلام بالدرجة الأولى عن طريق الإشهار أن المرأة هي الطريق لبيع المنتجات السلعية...و لكي يتم المقصود و تف بالغرض المطلوب عليها أن تكون أكثر إثارة...و الإثارة لا تتم إلا عن طريق العري...لأن العري يأخذ لب الرجل حتى ولو كان من الزاهدين...لأن الغريزة شيء طبيعي فطري في الإنسان...أما اثر الإشهار على المرأة نفسها فهو في تتبع التفاهات التي تعرضها وسائل الإعلام...عن طريق الإشهار و الأفلام و المسلسلات و غير ذلك...مما يطبع المرأة في عمقها الذي يشكل أساس وعيها...

    فما معنى أن تدافع المرأة عن الإسلام و تتحدث عن الإسلام و الرسول عليه الصلاة و السلام و الصحابة الكرام رضي الله عنهم...و هي متبرجة في سلوكها و في عرض مفاتنها...و سأضرب لك مثل ...لو مرت فتاة متحجبة...فالوقار يبدو عليها لأن الحياء شعبة من الإيمان...و ناذرا ما تتعرض للمغازلة و المضايقة...لأنها قامت بنوع من الحصانة ضد تطفل المتطفلين...او نقل المراهقين...أما و انها تعرض كل شيء من جسمها إلا الشيء القليل بدعوى انها حرة في لباسها و أنها تعرف كي تحافظ على نفسها من الذئاب...فهذا عين السداجة و التناقض...لأنها في الأصل ما لبست ذلك إلا لتسمع من هنا و هناك ما يرفع لها المعنويات و يجعلها تحس انها مرغوبة و مطلوية و انها تستطيع ان تضع الشيطان كيفما كان في القارورة كما يقال في بعض الأمثال...

    فمسألة الوعي تتحدد بكون المرأة عليها تدرك أنها لها دور مادامت خلقت في مجتمع إسلامي...و أن ذلك منة و نعمة من الله جل و علا...و ما أعظمها من نعمة...نعمة الإسلام...فلو أدركت الأمانة التي تتحملها في تربية الأبناء و البنات لحاربت الجهل بكل أشكاله من العهر و الفجور إلى الأمية و الرذيلة و الأخلاق الذليلة...

    و الواقع أن مشكلة الإنسان الحالي أنه يدعو لقيم معينة...فأيهما أفضل قيم الإسلام؟ أم قيم عدو الإنسان الشيطان؟ لأن غاية الشيطان هو أن يبدي لهما سوآتهما...يقول جل و علا: {فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ }الأعراف20...
    و في آية أخرى يقول الحق جل و علا: {فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى }طه121...

    اقول قولي و أستغفر الله لي ولكم...
    فاللهم اهدنا بحق هذا الشهر المبارك و افتح بصيرتنا لما تحب و ترضى...
    و دمتم بكل خير و العاقبة للمتقين...


  7. #7
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    20/09/2007
    المشاركات
    111
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    القِوامة حقٌ للمرأة

    بقلم: بسام جرار









    جاء في الآية 34 من سورة النساء:"الرّجالُ قَوّامونَ على النساءِ بما فَضّل اللهُ بعضَهُم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم...".



    "الرجال قوّامون على النساء":

    القوّام: هو من يكثرُ من القيام، ومن هنا نقول:" فلان صوّامٌ قوّامٌ": أي كثير الصيام وكثير القيام. وعليه فإنّ من أهم وظائف الرجال الأساسية كثرة القيام على شؤون النساء. واللافت هنا أنّ الصيغة هي صيغة تقرير مُشْعِرةٌ بأنّ الأمر قانون فطري.



    "بما فَضّل اللهُ بعضَهُم على بعض":

    الكثير من أهل التفسير يذهبون إلى أنّ المعنى هنا يرادف قولَنا: بما فضلهُم عليهنّ. وهذا مذهب تدعو إليه الأفكار المُسبقة لدى الكثيرين والمتعلقة بنظرتهم الخاصّة إلى المرأة. أمّا النّص القرآني فهو في غاية الوضوح، حيث يقول سبحانه وتعالى: "بما فَضّل اللهُ بَعضَهُم على بعض"؛ فالرجل مُفضّل على المرأة، والمرأة مفضّلة على الرجل. ومعلوم أنّ الفضل في اللغة هو الزيادة. ولا شك أنّ لدى الرجل زيادة شاءها الخالق الحكيم لتتناسب مع وظيفته، ولدى المرأة زيادة تتناسب مع وظيفتها. وعليه لا نستطيع أن نُفاضل بين الرجل والمرأة حتى نُحدّد الوظيفة، تماماً كما هو الأمر في الطبيب والمهندس؛ فإذا كان المطلوب بناء بيت فالمهندس أفضل. والطبيب أفضل عند مقاومة الأمراض... وهكذا.

    إذا كان الأمر كذلك، فلماذا إذن يُكثِر الرجالُ من القيام على شؤون النساء؟! والجواب هنا: أنّ الفضل الفطري لدى الرجال اقتضى واجباً عليهم تجاه النساء، وفضل النساء اقتضى حقاً لهنّ على الرجال. ففضل الرجل أنتج واجباً، وفضل المرأة أنتج حقاً. ولا شك أنّ بعض جوانب فضل الرجل الفطرية (زيادته) جعلته الأقدر على الكسب في الواقع الاقتصادي، أمّا فضل المرأة فقد أعاق قدرتها على الكسب، لذا فقد أنتج فضل الرجل في هذا الجانب واجباً، في حين أنتج فضل المرأة حقاً. وبناءً على ذلك كان الرجل هو الأكثر قياماً على شؤون المرأة، لما أنتجه فضلُهُ من واجبات، ولما أنتج فضل المرأة لها من حقوق.

    اللافت في الاجتماع البشري أنّ القيام بالواجب يُنتج حقاً يُكافِئ القيام بهذا الواجب. واللافت أنّ كل وظيفة في المجتمع يقابلها من الحقوق ما يكافئها ويساعد على القيام بها؛ فرئيس الدولة، مثلاً، هو أعظم الناس مسئوليّة وبالتالي هو الأعظم حقاً. وبقدر تحمّلِه للمسئولية يقابله الناس بمردود من الحقوق تساعده على القيام بوظيفته. والشُرَطيّ هو صاحب مسئولية تَفرضُ حقوقاً تساعده على القيام بواجبه. وطاعته من قبل الجماهير مفروضة اجتماعيا. وفي الوقت الذي يشعر فيه الناس بتفريطه وتقصيره بواجبه يقابلونه بالعصيان والرفض والاحتقار. أمّا الطاعة والقبول والاحترام فلأولئك الذين يُخْلِصون ويقومون بواجبهم خير قيام.

    وإذا كان الرجل قوّاماً يؤدّي واجباته ويمارس وظيفته، فلا بد أن يقابل ذلك ما يُكافئه من الحقوق. والعجيب أنّ معنى القِوامة عند الكثيرين يُرادف معنى الحق الذي هو للرجل على المرأة، في حين أنّ معنى القِوامة في اللغة يشير بوضوح إلى الواجب الذي هو على الرجل تجاه المرأة، أي أنه حقّ المرأة وليس حقّ الرجل. أمّا حق الرجل فهو الأثر المترتب على قيامه بواجبه، وهو المردود المتوقّع نتيجة القيام بالوظيفة


  8. #8
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    20/09/2007
    المشاركات
    111
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    القِوامة حقٌ للمرأة

    بقلم: بسام جرار









    جاء في الآية 34 من سورة النساء:"الرّجالُ قَوّامونَ على النساءِ بما فَضّل اللهُ بعضَهُم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم...".



    "الرجال قوّامون على النساء":

    القوّام: هو من يكثرُ من القيام، ومن هنا نقول:" فلان صوّامٌ قوّامٌ": أي كثير الصيام وكثير القيام. وعليه فإنّ من أهم وظائف الرجال الأساسية كثرة القيام على شؤون النساء. واللافت هنا أنّ الصيغة هي صيغة تقرير مُشْعِرةٌ بأنّ الأمر قانون فطري.



    "بما فَضّل اللهُ بعضَهُم على بعض":

    الكثير من أهل التفسير يذهبون إلى أنّ المعنى هنا يرادف قولَنا: بما فضلهُم عليهنّ. وهذا مذهب تدعو إليه الأفكار المُسبقة لدى الكثيرين والمتعلقة بنظرتهم الخاصّة إلى المرأة. أمّا النّص القرآني فهو في غاية الوضوح، حيث يقول سبحانه وتعالى: "بما فَضّل اللهُ بَعضَهُم على بعض"؛ فالرجل مُفضّل على المرأة، والمرأة مفضّلة على الرجل. ومعلوم أنّ الفضل في اللغة هو الزيادة. ولا شك أنّ لدى الرجل زيادة شاءها الخالق الحكيم لتتناسب مع وظيفته، ولدى المرأة زيادة تتناسب مع وظيفتها. وعليه لا نستطيع أن نُفاضل بين الرجل والمرأة حتى نُحدّد الوظيفة، تماماً كما هو الأمر في الطبيب والمهندس؛ فإذا كان المطلوب بناء بيت فالمهندس أفضل. والطبيب أفضل عند مقاومة الأمراض... وهكذا.

    إذا كان الأمر كذلك، فلماذا إذن يُكثِر الرجالُ من القيام على شؤون النساء؟! والجواب هنا: أنّ الفضل الفطري لدى الرجال اقتضى واجباً عليهم تجاه النساء، وفضل النساء اقتضى حقاً لهنّ على الرجال. ففضل الرجل أنتج واجباً، وفضل المرأة أنتج حقاً. ولا شك أنّ بعض جوانب فضل الرجل الفطرية (زيادته) جعلته الأقدر على الكسب في الواقع الاقتصادي، أمّا فضل المرأة فقد أعاق قدرتها على الكسب، لذا فقد أنتج فضل الرجل في هذا الجانب واجباً، في حين أنتج فضل المرأة حقاً. وبناءً على ذلك كان الرجل هو الأكثر قياماً على شؤون المرأة، لما أنتجه فضلُهُ من واجبات، ولما أنتج فضل المرأة لها من حقوق.

    اللافت في الاجتماع البشري أنّ القيام بالواجب يُنتج حقاً يُكافِئ القيام بهذا الواجب. واللافت أنّ كل وظيفة في المجتمع يقابلها من الحقوق ما يكافئها ويساعد على القيام بها؛ فرئيس الدولة، مثلاً، هو أعظم الناس مسئوليّة وبالتالي هو الأعظم حقاً. وبقدر تحمّلِه للمسئولية يقابله الناس بمردود من الحقوق تساعده على القيام بوظيفته. والشُرَطيّ هو صاحب مسئولية تَفرضُ حقوقاً تساعده على القيام بواجبه. وطاعته من قبل الجماهير مفروضة اجتماعيا. وفي الوقت الذي يشعر فيه الناس بتفريطه وتقصيره بواجبه يقابلونه بالعصيان والرفض والاحتقار. أمّا الطاعة والقبول والاحترام فلأولئك الذين يُخْلِصون ويقومون بواجبهم خير قيام.

    وإذا كان الرجل قوّاماً يؤدّي واجباته ويمارس وظيفته، فلا بد أن يقابل ذلك ما يُكافئه من الحقوق. والعجيب أنّ معنى القِوامة عند الكثيرين يُرادف معنى الحق الذي هو للرجل على المرأة، في حين أنّ معنى القِوامة في اللغة يشير بوضوح إلى الواجب الذي هو على الرجل تجاه المرأة، أي أنه حقّ المرأة وليس حقّ الرجل. أمّا حق الرجل فهو الأثر المترتب على قيامه بواجبه، وهو المردود المتوقّع نتيجة القيام بالوظيفة


  9. #9
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    64
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    الاستاذه منى العمد
    قادتني الصدفه الى هنا وانا المتواجده دائما في منتدى الادب
    شدني العنوان .. فجئت ومعي بعض من كلمات ...
    احييك اخيتي واشد على يديك واقول
    اي مساواة تلك التي يأتونا فيها والتي اخذت الزوجه لاقل من سبب تافه وعذرا على الكلمه .. تذذهب لتشتكي زوجها في مخافر الشرطه
    وبعد ان تنتهي المشكله تعود وكانها ما عملت شيء ...
    اي مساواة وقد اخذوا يدخلون الجندر الى مجتمعاتنا ليلوثوا فيه ما تبقى من نظافتنا ..
    اي مساواة تلك .. فهل تقبل مثلا اي امراه ان تعمل عمل الرجال الشاق وهل جسدها يساعدها على ذلك
    كيف والله سبحانه خلقها من الرقة بمكان والضعف الجميل بمكان فلا تستطيعالقيام الا بما قدر لها..
    سبحان ربي .. وهل اجمل من ان تكون المراه ذلك المخلوق المدلل الرقيق الذي شبهها فيه رسول الله بقارورة المسك
    ان اردنا التخلي عن القوامه فهل باستطاعة المراه العمل لبناء بيت والزواج والانفاق ..
    اي مفهوم هذا واية سموم ينفثونها في شرايين مجتمعاتنا وللاسف التي اخذت تلقي لهم السمع وتشد ناحيتهم البصر
    حذار ... يا كل أمرأة يا كل فتاة من الوقوع في شباك هؤلاء الذين لا يريدون الا دفعنا لعمق الهاويه
    الاستاذه منى العمد
    اشكرك على وضع هذا الموضوع هنا فنحن بامس الحاجة ايها الكريمه لامثالك من الناصحات لنساء الامه
    دمت ودام قلبك وقلمك معطاء
    تحية قلبية صادقه

    دع عنك لومي " كي أكون كما أنا = إني كمثل الورد في البستان
    لا تعتقد أن السنين عدوتي = إن السنين تزفني من ثانِ
    كيما أكون على النساء أميرة = ويفوح عطر الورد من شرياني

  10. #10
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    64
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    الاستاذه منى العمد
    قادتني الصدفه الى هنا وانا المتواجده دائما في منتدى الادب
    شدني العنوان .. فجئت ومعي بعض من كلمات ...
    احييك اخيتي واشد على يديك واقول
    اي مساواة تلك التي يأتونا فيها والتي اخذت الزوجه لاقل من سبب تافه وعذرا على الكلمه .. تذذهب لتشتكي زوجها في مخافر الشرطه
    وبعد ان تنتهي المشكله تعود وكانها ما عملت شيء ...
    اي مساواة وقد اخذوا يدخلون الجندر الى مجتمعاتنا ليلوثوا فيه ما تبقى من نظافتنا ..
    اي مساواة تلك .. فهل تقبل مثلا اي امراه ان تعمل عمل الرجال الشاق وهل جسدها يساعدها على ذلك
    كيف والله سبحانه خلقها من الرقة بمكان والضعف الجميل بمكان فلا تستطيعالقيام الا بما قدر لها..
    سبحان ربي .. وهل اجمل من ان تكون المراه ذلك المخلوق المدلل الرقيق الذي شبهها فيه رسول الله بقارورة المسك
    ان اردنا التخلي عن القوامه فهل باستطاعة المراه العمل لبناء بيت والزواج والانفاق ..
    اي مفهوم هذا واية سموم ينفثونها في شرايين مجتمعاتنا وللاسف التي اخذت تلقي لهم السمع وتشد ناحيتهم البصر
    حذار ... يا كل أمرأة يا كل فتاة من الوقوع في شباك هؤلاء الذين لا يريدون الا دفعنا لعمق الهاويه
    الاستاذه منى العمد
    اشكرك على وضع هذا الموضوع هنا فنحن بامس الحاجة ايها الكريمه لامثالك من الناصحات لنساء الامه
    دمت ودام قلبك وقلمك معطاء
    تحية قلبية صادقه

    دع عنك لومي " كي أكون كما أنا = إني كمثل الورد في البستان
    لا تعتقد أن السنين عدوتي = إن السنين تزفني من ثانِ
    كيما أكون على النساء أميرة = ويفوح عطر الورد من شرياني

  11. #11
    صيدلاني
    تاريخ التسجيل
    20/08/2007
    العمر
    43
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    لا الومهم بل الوم المغفلات من نساء العرب,الذين يقلدون أي شيء تقليد اعمى حتى ان بعضهم استرجلوا وظهروا بمظهر الكاسيات العاريات,إن اكثر من كرم المرأة واعطاها حقها الدين الاسلامي والمجتمع العربي,واكثر المجتمعات اهانة واستغلال للمرأة المجتمع الغربي الذي يصور المراة ويظهرها كسلعة تباع وتشرى وهناك احصاءات على هذا الأمر.
    تحية عطرة

    يا قلب صبرا إذا فجرت أحزانـي...لا الصبر يجدي ولا السلوان أنساني
    من يوم فقدبثيــنة ألجمال خبا...للموت أرجو وقد جهزت أكفاني

    أحمدألـــعزام
    sasasa47@hotmail.com

  12. #12
    صيدلاني
    تاريخ التسجيل
    20/08/2007
    العمر
    43
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    لا الومهم بل الوم المغفلات من نساء العرب,الذين يقلدون أي شيء تقليد اعمى حتى ان بعضهم استرجلوا وظهروا بمظهر الكاسيات العاريات,إن اكثر من كرم المرأة واعطاها حقها الدين الاسلامي والمجتمع العربي,واكثر المجتمعات اهانة واستغلال للمرأة المجتمع الغربي الذي يصور المراة ويظهرها كسلعة تباع وتشرى وهناك احصاءات على هذا الأمر.
    تحية عطرة

    يا قلب صبرا إذا فجرت أحزانـي...لا الصبر يجدي ولا السلوان أنساني
    من يوم فقدبثيــنة ألجمال خبا...للموت أرجو وقد جهزت أكفاني

    أحمدألـــعزام
    sasasa47@hotmail.com

  13. #13
    أستاذ بارز الصورة الرمزية منى العمد
    تاريخ التسجيل
    19/04/2007
    المشاركات
    212
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    الأساتذة الفضلاء والإخوة الأكارم :
    فجر الحسن , أحمد سالم , د. محمد الريفي , طه خضر , سعيد نويصي , عبد السلام معلا , مقبولة عبد الحليم وأبوهاجر أحمد العزام
    حفظكم الله
    أشكر لكم تعقيباتكم التي أثرت الموضوع وأضافت إليه إضافات قيمة
    وما دام في الأمة أمثالكم وأمثال أقلامكم فالأمة بخير
    جزاكم الله خيرا


  14. #14
    أستاذ بارز الصورة الرمزية منى العمد
    تاريخ التسجيل
    19/04/2007
    المشاركات
    212
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    الأساتذة الفضلاء والإخوة الأكارم :
    فجر الحسن , أحمد سالم , د. محمد الريفي , طه خضر , سعيد نويصي , عبد السلام معلا , مقبولة عبد الحليم وأبوهاجر أحمد العزام
    حفظكم الله
    أشكر لكم تعقيباتكم التي أثرت الموضوع وأضافت إليه إضافات قيمة
    وما دام في الأمة أمثالكم وأمثال أقلامكم فالأمة بخير
    جزاكم الله خيرا


  15. #15
    كاتب الصورة الرمزية سمير الشريف
    تاريخ التسجيل
    08/02/2007
    المشاركات
    225
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد

    جزالك الله أستاذة منى...
    ليت الواتي يلهثن وراء الناعقين
    يقفن مليا أمام هذا الوهج الذي لا يصدر الا
    عن فطرة سليمة
    وفكر نير...
    وإمرأة تعرف دورها ومعنى وجودها.

    كلما اتسعت الفكره ضاقت العبارة

  16. #16
    عـضــو الصورة الرمزية عادل صياد
    تاريخ التسجيل
    05/07/2007
    العمر
    42
    المشاركات
    106
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    بارك الله فيك على هذا النقد القيم و العاطفة الجياشة


  17. #17
    أستاذ بارز الصورة الرمزية منى العمد
    تاريخ التسجيل
    19/04/2007
    المشاركات
    212
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    الأستاذ الفاضل سمير الشريف
    الأستاذ الفاضل عادل صياد
    شكرا لتعقيبيكما الكريمين
    وجزاكما الله خيرا


+ الرد على الموضوع

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •