آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24

الموضوع: رجلٌ ركل الجنّة

  1. #1
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رجلٌ ركل الجنّة

    ولم يبق سوى الصراط ، رحلةٌ أخرى من المعاناة والعذاب المُهين وهو يخطو بقدميهِ كالبهلونِ فوق ذلك الخيط الدقيق ، تنزلق قدماه المرتجفتان فيحاول التشبث بكل ما يملك من أطراف ، أخذ يخطو مُعلقاً بيديهِ وهو يذكر كل أعماله الصالحة التى لم تشفع له و لازال يذكر أمه حين ركلها بقدمه ذات يوم ، لازال يتفادى بلهفة الغارق كل الكلاليب الصغيرة التى تحاول الامساك به وتفشل ، قبل نهاية الصراط وعلى بعد شبرٍ من أعتاب الجنة يأتيه كالوبٌ كبير ليمسك به ومن قدمه اليمنى بالتحديد ليهوى به الى أعماق جهنم


  2. #2
    شاعرة وكاتبة الصورة الرمزية زاهية بنت البحر
    تاريخ التسجيل
    15/11/2006
    المشاركات
    7,681
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي

    اللهمَّ عافنا واعفُ عنا ياأرحم الراحمين, وارضَ عن آبائنا وأمهاتنا وأولادنا وبناتنا إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير..حزنت ياأخي عمرو على هذا الإنسان الذي تعلق بذنب الشيطان فنسي وصايا ربه ورسوله ببرِّ أمه فعصى وتولى ,فكانت عاقبته أن في جهنم هوى ..
    بارك الله بك وهنيئًا لك وللوالدة التكريم باختيارها الأم المثالية ,حفظها الله ورعاها, وكل أم تحسن تربية أولادها ,تبرهم فيبرونها ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أختك
    بنت البحر


  3. #3
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهية بنت البحر مشاهدة المشاركة
    اللهمَّ عافنا واعفُ عنا ياأرحم الراحمين, وارضَ عن آبائنا وأمهاتنا وأولادنا وبناتنا إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير..حزنت ياأخي عمرو على هذا الإنسان الذي تعلق بذنب الشيطان فنسي وصايا ربه ورسوله ببرِّ أمه فعصى وتولى ,فكانت عاقبته أن في جهنم هوى ..
    بارك الله بك وهنيئًا لك وللوالدة التكريم باختيارها الأم المثالية ,حفظها الله ورعاها, وكل أم تحسن تربية أولادها ,تبرهم فيبرونها ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أختك
    بنت البحر
    شكرا استاذة زاهية على مرورك القوى الكريم
    عقوق الوالدين من الكبار بعد الاشراك بالله عز وجل
    والاحسان بالوالدين أمر الله بعد عبادة مباشرةً

    للوالدين قدر كبير وقد يكونا الدرب لدخول الجنة

    شكرا للتهنئة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لقد تم تكريم والدتى امس من نائب المحافظ


  4. #4
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    30/11/2006
    المشاركات
    5,554
    معدل تقييم المستوى
    23

    افتراضي

    السـلام عليكم

    يا الله

    نص عجييييب اخى العزيز عمرو

    والله انك لك لشأن خطير مع الأدب وتذكر كلامى
    أراك اكثر عمقا فى كل قصة
    مكثفة جدا وصور بشعة تصور يوم القيامة فى مشهد مهيب فى كلمتين فقط !

    قرأتها كلها دفعة واحده ولم اصدق من شدة الرعب والقشعريرة التى احلت ببدنى
    فقرأتها ثانية وكأننى لم اصدق أول مرة

    نعم نعم - أقصوصة فى وقتها
    ركل امه - وركل الجنــة

    الله الله عنوان خطيــر


    الحمد لله على هذه التذكرة - شكرا .. فكرتك رائعة يا عمرو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أدعو الأدباء للتعليق على هذه الأقصوصة

    تقبل الفخر والأعجاب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  5. #5
    عـضــو الصورة الرمزية عبدالرحمن الجميعان
    تاريخ التسجيل
    17/01/2007
    المشاركات
    186
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    القصة تدل على قدرة متمكنة للقاص، فالأسلوب، والعرض ، وبناء الشخصية، إلا أنه يبقى سؤال واحد قد لا يدخل ضمن سلسلة التقنيات القصصية، وهو هل يجوز شرعا، أن نسرد قصصا من هذا النوع التي تتكلم عن أهوال يوم القيامة، دون مرجع شرعي، ولا سند؟ هذه مسألة حساسة جدا، وأتمنى من الاخ عمرو أن يكتب في المجال القصصي و لا يتوقف، فسيكون قاصا بارعا كما تفضلت الأخت ايمان...!


  6. #6
    كاتبة الصورة الرمزية ريمه الخاني
    تاريخ التسجيل
    04/01/2007
    المشاركات
    2,149
    معدل تقييم المستوى
    20

    افتراضي

    ربما كان لاستاذنا الجميعان وجهة نظر لكنني رايتها ابداع خالص
    بنا لاتكلنا لانفسنا طرفة عين
    ولاتهلكنا باعمالنا وارحمنا
    جميعنا نخاف هذه اللحظة فماذا اعددنا لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقديري

    [align=center]فرسان الثقافه[/align]

  7. #7
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سعيد أبو نعسة
    تاريخ التسجيل
    02/12/2006
    العمر
    70
    المشاركات
    1,050
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    أخي العزيز عمرو
    أشاطر الزملاء و الزميلات بأن مستقبلك في دنيا السرد في القمة السامقة وأترك الإجابة عن تساؤل الأخ العزيز عبد الرحمن الجميعان للمختصين في أمور الفتاوى الشرعية
    فيما عدا ذلك أجدك برعت في ضغط المشهد في سطور قليلة عابقة بعاطفة جياشة و مشاعر تقشعر معها الأبدان و لغة سليمة و أسلوب أخاذ
    أكمل طريقك و ستجد الأساتذة هنا إلى جانبك
    دمت في إبداع


  8. #8
    قاص وناقد
    مشرف وكالة واتا للأنباء سابقاً
    الصورة الرمزية عبد الحميد الغرباوي
    تاريخ التسجيل
    08/01/2007
    العمر
    72
    المشاركات
    1,763
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    ولم يبق سوى الصراط ، رحلةٌ أخرى من المعاناة والعذاب المُهين وهو يخطو بقدميهِ كالبهلونِ فوق ذلك الخيط الدقيق ، تنزلق قدماه المرتجفتان فيحاول التشبث بكل ما يملك من أطراف ، أخذ يخطو مُعلقاً بيديهِ وهو يذكر كل أعماله الصالحة التى لم تشفع له و لازال يذكر أمه حين ركلها بقدمه ذات يوم ، لازال يتفادى بلهفة الغارق كل الكلاليب الصغيرة التى تحاول الامساك به وتفشل ، قبل نهاية الصراط وعلى بعد شبرٍ من أعتاب الجنة يأتيه كالوبٌ كبير ليمسك به ومن قدمه اليمنى بالتحديد ليهوى به الى أعماق جهنم.
    كان على الكاتب أن يبدأ نصه بنقط تقطيع، فالكلام أتى كما لو كان تتمة لحديث سابق، نحن لا نعرفه.
    رحلةٌ أخرى من المعاناة والعذاب المُهين
    هناك رحلات سبقت هذه الرحلة، ما نوعها، طبيعتها؟..
    وهو يخطو بقدميهِ كالبهلونِ فوق ذلك الخيط الدقيق
    وصف لعبد مذنب في الصراط، و بهذا الشكل، لا أراه فنيا مقبولا..و لم يأت به كتاب من الكتب التي وصفت ذلك اليوم..و للعلم فالبهلوان يتقن المشي على الخيط الرفيع..و نادرا ما يتعثر و يسقط..
    أخذ يخطو مُعلقاً بيديهِ
    أرجو توضيح المعنى لي..
    و في ما تبقى من النص، من تذكر لسيئاته، و مقاومته للسقوط و الكلاليب الصغيرة، و الكالوب الكبير، و على بعد شبر من الجنة.. كل هذا لا يخدم النص فنيا في شيء..و يبتعد بنا مسافات ضوئية عن الواقع الذي يزخر بآلاف الأفكار و المواضيع..
    نحن هنا نشجع و نمد اليد لبعضنا البعض، لكن بتجرد شديد عن العاطفة من فضلكم..
    و أنا هنا مع أخي عبد الرحمن الجميعان، أن توظيف أمور دينية في مسائل دنيوية يحتاج الكثير من التروي و الحذر..
    مودتي


  9. #9
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iman Al Hussaini مشاهدة المشاركة
    السـلام عليكم

    يا الله

    نص عجييييب اخى العزيز عمرو

    والله انك لك لشأن خطير مع الأدب وتذكر كلامى
    أراك اكثر عمقا فى كل قصة
    مكثفة جدا وصور بشعة تصور يوم القيامة فى مشهد مهيب فى كلمتين فقط !

    قرأتها كلها دفعة واحده ولم اصدق من شدة الرعب والقشعريرة التى احلت ببدنى
    فقرأتها ثانية وكأننى لم اصدق أول مرة

    نعم نعم - أقصوصة فى وقتها
    ركل امه - وركل الجنــة
    الله الله عنوان خطيــر


    الحمد لله على هذه التذكرة - شكرا .. فكرتك رائعة يا عمرو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أدعو الأدباء للتعليق على هذه الأقصوصة

    تقبل الفخر والأعجاب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    استاذة ايمان
    ايتها الرقيقة الشفافة
    سعيد باستقبالك للاقصوصة
    اطرائك اعطانى حجما اكبر منى بكثير
    رؤيتك جميلة للنص ويدل على وعى أديبة متذوّقة لها رؤيتها الجميلة للنصوص

    لا تحرمينا من مرورك الجميل ونقدك الرائع

    تقبلى خالص محبتى وتقديرى نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  10. #10
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الجميعان مشاهدة المشاركة
    القصة تدل على قدرة متمكنة للقاص، فالأسلوب، والعرض ، وبناء الشخصية، إلا أنه يبقى سؤال واحد قد لا يدخل ضمن سلسلة التقنيات القصصية، وهو هل يجوز شرعا، أن نسرد قصصا من هذا النوع التي تتكلم عن أهوال يوم القيامة، دون مرجع شرعي، ولا سند؟ هذه مسألة حساسة جدا، وأتمنى من الاخ عمرو أن يكتب في المجال القصصي و لا يتوقف، فسيكون قاصا بارعا كما تفضلت الأخت ايمان...!
    شكرا استاذ عبدالرحمن الجميعان على ردك القوى الكريم

    اثرت حضرتك نقطة فى غاية الاهمية فعلا
    انا لا ادعى العلم
    ولكن اعلم بقدر علمى البسيط شرعا ان هناك من سيخطون فوق الصراط وهو كالخيط الدقيق
    وان هناك كلاليب وان هناك عذاب مُهين بالفعل وان الصراط يؤدى الجنة ومن تحته النار

    شكرا سيدى الكريم لمرورك الطيب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    محبتى وتقديرى


  11. #11
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omferas مشاهدة المشاركة
    ربما كان لاستاذنا الجميعان وجهة نظر لكنني رايتها ابداع خالص
    بنا لاتكلنا لانفسنا طرفة عين
    ولاتهلكنا باعمالنا وارحمنا
    جميعنا نخاف هذه اللحظة فماذا اعددنا لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقديري

    جميعنا نخاف هذه اللحظة فماذا اعددنا لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سعيد بتحقيق الهدف والتذكير بتلك اللحظة
    شكرا اختى العزيزة لمروركِ الاكثر من رائع واطرائك ودعواتك الخالصة لوجه الله
    اللهم آمين

    خالص تقديرى


  12. #12
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد أبو نعسة مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز عمرو
    أشاطر الزملاء و الزميلات بأن مستقبلك في دنيا السرد في القمة السامقة وأترك الإجابة عن تساؤل الأخ العزيز عبد الرحمن الجميعان للمختصين في أمور الفتاوى الشرعية
    فيما عدا ذلك أجدك برعت في ضغط المشهد في سطور قليلة عابقة بعاطفة جياشة و مشاعر تقشعر معها الأبدان و لغة سليمة و أسلوب أخاذ
    أكمل طريقك و ستجد الأساتذة هنا إلى جانبك
    دمت في إبداع
    اخى العزيز الاستاذ سعيد ابو نعسة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كلماتك تدفعنى الى الامام فشكرا لتواجد العطر

    وانا معك فى ترك الاجابة الشافية للمتختصين بامور الفتاوى

    بالفعل قد وجتهم بجانبى اخى والدليل مرورك ونقدك الايجابى

    تقبل خالص محبتى وتقديرى


  13. #13
    أستاذ بارز الصورة الرمزية غالب ياسين
    تاريخ التسجيل
    17/11/2006
    المشاركات
    8,505
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي

    ركل أمه ؟
    هذا النوع من البشر يكب على وجهه في النار خالدا فيها .
    لعنة الله على كل من يسيء لوالديه ولا يبرهما
    اثابكم الله سيدي الفاضل استاذ عمرو

    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»"رَبَّنا آتِنا فى الدُّنيا حَسَنةً، وفى الآخرةِ حَسَنةً، وقِنا عَذابَ النَّارِ"«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

  14. #14
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد الغرباوي مشاهدة المشاركة
    كان على الكاتب أن يبدأ نصه بنقط تقطيع، فالكلام أتى كما لو كان تتمة لحديث سابق، نحن لا نعرفه.

    هناك رحلات سبقت هذه الرحلة، ما نوعها، طبيعتها؟..

    وصف لعبد مذنب في الصراط، و بهذا الشكل، لا أراه فنيا مقبولا..و لم يأت به كتاب من الكتب التي وصفت ذلك اليوم..و للعلم فالبهلوان يتقن المشي على الخيط الرفيع..و نادرا ما يتعثر و يسقط..

    أرجو توضيح المعنى لي..
    و في ما تبقى من النص، من تذكر لسيئاته، و مقاومته للسقوط و الكلاليب الصغيرة، و الكالوب الكبير، و على بعد شبر من الجنة.. كل هذا لا يخدم النص فنيا في شيء..و يبتعد بنا مسافات ضوئية عن الواقع الذي يزخر بآلاف الأفكار و المواضيع..
    نحن هنا نشجع و نمد اليد لبعضنا البعض، لكن بتجرد شديد عن العاطفة من فضلكم..
    و أنا هنا مع أخي عبد الرحمن الجميعان، أن توظيف أمور دينية في مسائل دنيوية يحتاج الكثير من التروي و الحذر..
    مودتي


    الاستاذ عبدالحميد الغرباوى
    سعيد بتشريفك موضوعى المتواضع
    كان على الكاتب أن يبدأ نصه بنقط تقطيع، فالكلام أتى كما لو كان تتمة لحديث سابق، نحن لا نعرفه.

    لعل بدأ النص بـ( و ) قد أدّى تلك الوظيفة وقد وصفت الحديث السابق بالفعل وعرّفته (( رحلة اخرى من المعاناة والعذاب المهين ))فانا لم اترك تلك المساحة فارغة


    هناك رحلات سبقت هذه الرحلة، ما نوعها، طبيعتها؟..
    اظنه وجه آخر للسؤال الاول

    بالفعل كانت هناك رحلات أخرى نوعها (( معاناة )) وطبيعتها (( عذاب مُهين )) ولقد وضحت ذلك بالنص بقول (( رحلة اخرى ))


    وصف لعبد مذنب في الصراط، و بهذا الشكل، لا أراه فنيا مقبولا..و لم يأت به كتاب من الكتب التي وصفت ذلك اليوم..و للعلم فالبهلوان يتقن المشي على الخيط الرفيع..و نادرا ما يتعثر و يسقط..

    كل من وصفوا ذلك اليوم ليسوا على دراية كاملة بكل ما سيحدث فهم ليسوا انبياء ولا اظنهم على اتصال بالسماء وكل ما ذكر بالكتب اجتهادات
    ولكن الموثوق منه ان هناك عذاب مُهين من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

    ومنطقيا كل من يمشى على الصراط وهو خيط رفيع سيخطو كالبهلوان متأرجحا

    وللعلم اذا كان الرجل بهوان فى الدنيا ويتقن المشى على الخيط الرفيع فلن يستطيع ان يفعل كل ذلك على الصراط والا فالبهلوانات كلهم فى الجنة لاتقانهم المشى على الصراط
    المقصود
    ان يخطو الانسان بتلك الطريقة على الصراط ..هى اهانة بكل المقاييس خصوصا ان معه هناك من يعبرون كلمح البصر

    لا أراه فنيا مقبولا

    وجهة نظرك لها فائق الاحترام واقدرها كل التقدير


    أرجو توضيح المعنى لي..
    يخطو مُعلقاً بيديهِ
    اى يتنقل عبر الصراط بيديه وهو مُعلق بالصراط

    في ما تبقى من النص، من تذكر لسيئاته، و مقاومته للسقوط و الكلاليب الصغيرة، و الكالوب الكبير، و على بعد شبر من الجنة.. كل هذا لا يخدم النص فنيا في شيء..و يبتعد بنا مسافات ضوئية عن الواقع الذي يزخر بآلاف الأفكار و المواضيع..
    كلام حضراك يعنى ان (( ذكرى لسيئاته )) لا يخدم النص
    كيف افسر وقوعه باعماق جهنم اذن ؟؟؟؟؟؟
    انه محور القصة ... !!!

    و(( الكلاليب الصغيرة التى فشلت )) (( الكالوب الكبير الذى امسك به )) كل هذا موظف يا سيدى وله معانيه (( كبرت معانيه او صغرت )) لكنها موظفه وتحمل معنى لعله لم يصل المتلقى ولكنه وصل الى الاخرين بكبر حجم ذنبه مع امه وصغر حجم اعماله الصاحة بجانب فعلته تلك ولذلك فشلت تلك الكلاليب الصغيرة بادخاله جهنم ونجحت اعمله الصالحة بتجنبه تلك الكلاليب الصغيرة ...حتى كاد ان يعبر الصراط ولكن مهما كثرت اعماله الصالحة ولتصل به على بعد شبر من الجنة فلن يفلت من ذنبه الكبير بركله امه فياتيه كالوب كبير بكبر حجم معصيته ويمسك به من قدمه اليمنى بالتحديد التى ركلها بها وسيقط باعماق جهنم

    (( على بعد شبر من اعتاب الجنة )) للتشويق و لوظيفة اخرى وهى وصول فكرة معينه للمتلقى بان اعماله الصالحة كانت كثيرة ووصلت به الى قرب اعتاب الجنة ولكن رغم ذلك ......

    وجه الاعتراض هنا قد يكون فى احقية الكاتب فى توصف ذلك ام انه لا يجوز
    فلتنركها تلك لاهل العلم
    قد اجتهد انا والله وراء المقصد من التذكير بتلك اللحظة الصعبة واعادة التفكير للاعداد لها

    نحن هنا نشجع و نمد اليد لبعضنا البعض، لكن بتجرد شديد عن العاطفة من فضلكم..
    و أنا هنا مع أخي عبد الرحمن الجميعان، أن توظيف أمور دينية في مسائل دنيوية يحتاج الكثير من التروي و الحذر..


    هو بالفعل كذلك استاذ عبدالحميد بدليل تواجد القوى الجميل
    واظن ان الاعضاء الكرام هنا لا يميلون الى المجاملات ورايهم احترمه كمتلقيين للنص وسعيد جدا به
    بالفعل ساستمر بالكتابة باذن الله كما نصحونى اعلاه اما المستقبل فهذا فى علم الله
    انا لازلت كاتب صغير يتعلم فن الكتابة

    ورايك احترمه بشده واستفيد منه كل الاستفادة
    لا تحرمنا من مرورك الايجابى الرائع

    تقبل خالص محبتى وتقديرى نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  15. #15
    أستاذ بارز
    تاريخ التسجيل
    11/03/2007
    المشاركات
    338
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    الابن العزيز
    عمرو
    أقصوصتك تثير كثيرا من القضايا فنيا وموضوعيا ، فهل تاذن لي بعودة أخرى حالما ينضبط دخول واتا معي ؟
    فلم أتمكن من الدخول منذ يومين .
    وسأحاول العودة ٌقريبا


  16. #16
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسان الشناوي مشاهدة المشاركة
    الابن العزيز
    عمرو
    أقصوصتك تثير كثيرا من القضايا فنيا وموضوعيا ، فهل تاذن لي بعودة أخرى حالما ينضبط دخول واتا معي ؟
    فلم أتمكن من الدخول منذ يومين .
    وسأحاول العودة ٌقريبا
    الاخ الكبير د. حسان الشناوى
    مرورك شرف كبير لى
    ونقدك الايجابى سيعود على بالكثير فلا تحرمنا من ذلك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بانتظارك د. حسان باذن الله قريب

    تقبل خالص محبتى وتقديرى


  17. #17
    أستاذ بارز
    تاريخ التسجيل
    11/03/2007
    المشاركات
    338
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    الابن العزيز
    عمرو
    تكشف قصتك القصيرة أو اقصوصتك على وجه التقريب ، عن قاص مبدع ؛ يمتلك أدواته بوعي ، وتبشر بقاص سيكون له شأن إذا تمسك بمثل هذا التوهج والمفاجأة .
    واسمح لي أن اشير إلى غياب الحوار ،
    وقد كان من الممكن أن تضع جملا قصارا تساعد مع السرد على شدة جذب قارئك ، وأيضا حتى تظل لصيقا بفن القصة بصورة عامة في عدم استغنائه عن الحوار .
    صحيح أن السرد ربما يحل محل الحوار في بعض الأحيان ،
    لكن الحوار المتفاعل مع الأحداث ، والكاشف عن طبائع شخوص القصص ، قد يكون من زاوية أخرى إحدى أهم الوسائل الفنية التي يستعين بها الأديب لبلوغ غايته .
    وبرغم براعتك في بناء الحدث وتحديد الشخصيات ، يبقى الحوار عاملا مهما في البناء أيضا .
    ولست أقترح عليك هنا جملا محددة ،
    بل أترك لك حرية اختيتار ما تراه مناسبا لحالة رجل يهوي إلى أعماق جهنم ( أعاذنا الله منها جميعا ) ، وقبل هويه يستعيد ما حدث منه مع أمه .
    ولا أملك لك غير الدعاء بالتوفيق في مستقبلك المشرق بفضل الله ،
    وارتقاب أن تكون من الكتاب الذين ينشرون رسالتهم بسمو الكلمة وروعة تصوير الأحاسيس ، والقدرة على الغوص إلى أعماق النفس والحياة .
    ولك التحية والتقدير.


  18. #18
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    العمر
    41
    المشاركات
    481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    ولا أملك لك غير الدعاء بالتوفيق في مستقبلك المشرق بفضل الله ،
    وارتقاب أن تكون من الكتاب الذين ينشرون رسالتهم بسمو الكلمة وروعة تصوير الأحاسيس ، والقدرة على الغوص إلى أعماق النفس والحياة .
    ولك التحية والتقدير


    العزيز د. حسان الشناوى

    اشكرك لجمال وايجابية مرورك

    سعيد بنقد حضرتك بخصوص الحوار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقطة مهمة فعلا وجب الوقوف عندها

    فشكرا لردك القوى الكريم

    تقبل استاذنا كل المحبة والاحترام


  19. #19
    مشرف المنتدى الفرنسي الصورة الرمزية جمال عبد القادر الجلاصي
    تاريخ التسجيل
    09/03/2007
    العمر
    55
    المشاركات
    950
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    المبدع المحترم عمرو:
    أسعدني المرور بقصتك / اللوحة كثيرا
    قدرة فائقة على الاختزال / تحديد مسبق للأهداف
    ووصف متقن للإطار ولنفسية الشخصية
    دام لك البهاء ولقلمك المستقبل كله..
    مودتي وتقديري.


  20. #20
    مشرف المنتدى الفرنسي الصورة الرمزية جمال عبد القادر الجلاصي
    تاريخ التسجيل
    09/03/2007
    العمر
    55
    المشاركات
    950
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    المبدع المحترم عمرو:
    أسعدني المرور بقصتك / اللوحة كثيرا
    قدرة فائقة على الاختزال / تحديد مسبق للأهداف
    ووصف متقن للإطار ولنفسية الشخصية
    دام لك البهاء ولقلمك المستقبل كله..
    مودتي وتقديري.


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •