المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر العظم
لا يعقل أن اسأل وأجيب!
أرجو من الجميع قراءة كل ما يكتب واتخاذ ما يلزم قبل التعليق..سأجيب على كل الأسئلة إن شاء الله لكن أود أولا انتظار أساتذة الترجمة والمدرسين والمترجمين، من هم أكثر مني علما وخبرة، لعلهم يشاركون ويجيبون على بعض الأسئلة التي طرحتها في مداخلتي أعلاه لنتبادل الخبرات.
أطرح الأسئلة التالية للعصف الذهني...
1. هل تحفظ الأفعال الشاذة؟
2. هل تدرس الأفعال الشاذة؟
3. ما فائدة معرفة وحفظ الأفعال الشاذة؟
4. كيف يسهل حفظ الأفعال الشاذة في فهم قواعد الإنجليزية؟
تحية منتظمة
تحياتى لهذا الصرح الشامخ ولكل من يعملون على نهضته وتالقه
تحياتى بالخصوص لشخكم الكريم
اجد مداخلاتكم وتعليقاتكم جد مفعمة بالجدية والاخلاص النادر , فشكر الله لك ولكل اعضاء الجمعية الرائدة فى حياتنا الثقافية , ربما هى رائدة لانها لا تتبع احد النظم المتهالكة فى وطننا الموبوء بها.
سيدى العزيز
ربما لست متخصصا بتدريس الانجليزية لكننى درستها لفترة قبل ان افرغ لتدريس تخصصى , واليك الاجابات دون تراجع :
1-لا ولم احفطها لكرهى لها
2- لم ادرسها ولم يدرسها لى مدرسى فى اى سنة دراسيه , بل كنا نؤمر بحفظها تلقينا لا اكثر وكذلك فعلنا مع طلابنا .
3- لم اعرف الفائدة منها او من حفظها غير انها حجر فى طريق اجتياز الاختبار .
4-لا اعرف طريقة لتسهيل حفظها مع الاسف
واؤكد لكم ان غالبية مدرسى المادة المتخصصين" مثلى" , بل لا اباالغ ان قلت ان بعضهم ثروته اللغويه اقل من بعض تلاميذهم , ببساطه لانى اصحح لبعضهم بعض الاخظاء فى اختيارت اسئلة القوعد مثلا , ولم نكن نحظى بهذه الخيارات ونحن طلاب اعدادى وثانوى , كنا مجبرين على تكوين الجملة , وارى ان الطرق الحديثة فى الاختبارات " الاختيارات " ربما تكون سهلت الفهلوه فى اختيار الاجابات واجتياز الامتحان دون مستوى حقيقى .
دام ظلكم واخلاصكم النادر واثمر الله اعمالكم .
المفضلات